كيفية زيادة دقة الصورة على الإنترنت مجانًا بجودة عالية

جينيفي آرون جينيفي آرون
16 مايو 2022 (محدث: 31 أكتوبر 2022)مسجل في: تحرير الصور

ستساعدك زيادة دقة الصور عبر الإنترنت وتحسين وحدات البكسل في إصلاح الصور القديمة غير الواضحة والمقطوعة في صور عالية الجودة. في الواقع ، زيادة دقة الصورة هو تكبير حجم الصورة بدلاً من تحسين الجودة. لحسن الحظ ، ستعرض هذه المقالة 3 طرق سهلة لـ زيادة دقة الصورة على الإنترنت مجانًا بجودة عالية. سواء كنت ترغب في تكبير الصورة للطباعة أو فقط تحسين جودة التحرير ، اقرأ هذا المنشور لمعرفة الخطوات التفصيلية.

الجزء 1: ما هي أفضل دقة للصور للطباعة والتحرير؟

هل واجهت طباعة صورة قمت بتنزيلها من الإنترنت مختلفة تمامًا عما توقعته؟ الصورة التي لديك واضحة جدًا وتحتوي على الكثير من التفاصيل عند عرضها على شاشتك ، لكنها تظهر ضبابية ومقطوعة عند الطباعة. (تحقق من كيفية إصلاح الصور المنقطة.) تكمن المشكلة في دقة الصورة والبكسل. تحتاج إلى زيادة دقة الصورة إلى الدقة المناسبة وفقًا لحجم الطباعة.

تشير دقة الصورة إلى كمية البكسل في الصورة. كلما زاد عدد وحدات البكسل ، كانت الصورة أفضل وأعلى جودتها ، والتي يتم قياسها عادةً بواسطة PPI (بكسل لكل بوصة). العوامل التي تحدد جودة الصورة هي مستشعر الكاميرا والمعالج وحتى العدسة التي تستخدمها لالتقاط صورة. تؤثر هذه على المخرجات النهائية لأي صور تشاهدها على شاشتك. شيء آخر تحتاج إلى معرفته هو أن PPI لا يؤثر على جودة طباعة الصورة. يتم تحديد ذلك من خلال DPI أو النقاط في البوصة. يمكنك ضبط DPI ، لكن الأمر مهم فقط عند الطباعة. فكيف يمكن زيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا للحفاظ على أفضل جودة؟

القيمة القياسية هي 300 نقطة في البوصة ، وهذا عادة ما يكون كافياً ، ولكن يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك إذا كنت تريد دقة أعلى. وأقل من القيمة القياسية ، فإن صورك تعاني من الجودة. راجع الجدول أدناه لمعرفة أفضل دقة للصورة عند طباعة صورك بحجمها المثالي بدقة 300 نقطة في البوصة.

أقصى حجم للطباعةالحد الأدنى MP (Megapixel)الدقة
4 × 6 بوصة2 ميغا بكسل1600 × 1200
5 × 7 بوصة3 ميجا بكسل2048 × 1536
8 × 10 بوصة5 ميجا بكسل2560 × 1920
11 × 14 بوصة6 ميجا بكسل2816 × 2112
16 × 20 بوصة8 ميجا بكسل3264 × 2468
16 × 24 بوصة12 ميغا بكسل4200 × 2800

بالنسبة للقسم التالي ، يمكنك التعرف على كيفية زيادة دقة الصور عبر الإنترنت مجانًا لتحسين جودة الصور وتحسينها قبل الطباعة.

الجزء 2: 3 طرق فعالة لزيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا

كما ذكرنا أعلاه ، كلما زادت الدقة ، زادت وضوح الصورة التي تراها على شاشتك. ولكنك تحتاج أيضًا إلى تحسين الجودة (احصل على محسن جودة الصورة الآن.) والبكسل عند زيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا. فيما يلي الأدوات الثلاث عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها مجانًا مع التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي تضمن أفضل نتيجة.

1. برنامج AnyRec AI Image Upscaler

الأول في القائمة هو برنامج AnyRec AI Image Upscaler. هذه أداة قائمة على الويب تتيح لك زيادة دقة الصور عبر الإنترنت مجانًا. يمكنك تكبير حجم الصورة إلى 2x و 4x و 6x وحتى 8x ورفع جودة الصور في نفس الوقت. لديها تقنيات قائمة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين الصورة تلقائيًا دون فقدان الجودة الأصلية. علاوة على ذلك ، سيكتشف ويصلح الأجزاء الباهتة ويستعيد لون صورك وملمسها وتفاصيلها.

- قم بزيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا إلى 2x ، 4x ، 6x ، 8x بخطوات بسيطة.

- تحسين جودة الصورة تلقائيًا باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي القوية.

- يدعم تنسيق الصور الأكثر شيوعًا مثل JPG و JPEG و PNG و TIFF و BMP.

- قم بمعاينة الصور الزائدة بالماوس للتحقق من التفاصيل في الوقت الفعلي.

خطوات سهلة الاتباع لزيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا:

الخطوة 1انتقل إلى واجهة الويب الرئيسية

للبدء ، انتقل إلى الموقع الرسمي لـ برنامج AnyRec AI Image Upscaler وقم بتحميل الصورة التي تريد زيادة الدقة من خلال النقر فوق حمل الصورة زر. يمكنك أيضًا سحب الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإفلاته في المساحة المتوفرة على صفحة الويب لإضافته.

AnyRec تحميل الصور

الخطوة 2قم بترقية صورتك

بعد تحميل الصورة بنجاح ، ستظهر نافذة منبثقة. في تلك النافذة ، سترى الصورة الأصلية ومعاينة الإخراج الذي تمت ترقيته. يمكنك ضبط الإخراج النهائي بالنقر فوق زر التكبير المطلوب ، بما في ذلك 2x حتى 8x ، الموجود أعلى النافذة لزيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا.

خيار التكبير AnyRec

الخطوه 3احفظ صورتك الجديدة

أخيرًا ، يمكنك تغيير الصورة التي تريد ترقيتها بالنقر فوق صورة جديدة الزر الموجود في الزاوية السفلية اليسرى من النافذة. إذا كنت قد انتهيت من اختيار النتيجة النهائية وإنهائها ، فانقر فوق يحفظ زر في الزاوية اليمنى السفلية للبدء تكبير الصورة. سيبدأ تنزيل الصورة تلقائيًا بعد العملية.

AnyRec حفظ الصورة الجديدة

2. Fotor

الأداة الثانية القائمة على الويب لزيادة دقة الصورة عبر الإنترنت هي Fotor. إنها أداة مجانية عبر الإنترنت يمكنها ترقية صورك على متصفح الويب الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية. يمكن لهذه الأداة أيضًا تحرير صورك عن طريق التعتيم ، والقص ، وضبط الألوان والأشكال ، وإضافة العناصر ، والنصوص ، والتجميل. الجانب السلبي للإصدار التجريبي المجاني هو الإعلانات الزائدة والميزات المقفلة التي تتطلب منك شراء خطتها.

Fotor زيادة دقة الصورة على الإنترنت مجانًا

3. Adobe Express

Adobe Express محترف محسن جودة الصورة يمكن أن يغير أبعاد الصورة بسهولة. تحتوي هذه الأداة المستندة إلى الويب على تقنية AI لمساعدتك على زيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا وإصلاح الصور الباهتة و تحسين الصور القديمة. يمكنك سحب وضبط حجم الصور بحرية إلى وحدات البكسل المرغوبة. وسيؤدي تلقائيًا إلى تحسين الدقة والجودة.

برنامج Adobe Express لزيادة دقة الصور على الإنترنت مجانًا

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول زيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا

استنتاج

تعد ترقية الصورة مهمة عادية لطباعة الصور. من بين الأدوات المذكورة أعلاه لزيادة دقة الصورة عبر الإنترنت مجانًا ، أفضل ما يجب عليك استخدامه هو برنامج AnyRec AI Image Upscaler. سيعمل هذا البرنامج المدعوم بالذكاء الاصطناعي على تحسين الجودة مع زيادة دقة الصورة بأقل جهد.

مقالات ذات صلة

How to Increase Photo Resolution Online Free with High Quality

Jenefey Aaron Posted by Jenefey Aaron Oct 31, 2022

Increasing photo resolution online and improving the pixels will help you fix the old, blurry, pixelated photos into high-quality images. Actually, increasing the photo resolution is to enlarge the picture size instead of improving the quality. Luckily, this article will introduce 3 easy ways to increase the photo resolution online free with high quality. Whether you want to enlarge the photo for printing or just enhance the quality for editing, read this post to learn the detailed steps.

Part 1: What is the Best Photo Resolution for Printing and Editing?

Have you experienced printing an image you downloaded from the internet that is very different from what you expected? The picture you have is very clear and has lots of detail when you view it on your screen, but it comes out blurry and pixelated when printing. (Check how to fix pixelated images.) The problem lies in the image resolution and pixels. You need to increase the photo resolution to the suitable one according to the printing size.

Image resolution indicates the quantity of pixels in a photo. The more pixels, the better the image looks and the higher its quality, which is typically measured by PPI (pixels per inch). Factors that determine image quality are the camera sensor, processor, and even the lens you use to capture a photo. These affect the final output of any images you view on your monitor. Another thing you need to know is that PPI does not affect the print quality of an image. This is determined through DPI or dots per inch. You can adjust the DPI, but it only matters when printing. So how to increase the photo resolution online free to keep the best quality?

The standard value is 300 DPI, this usually is enough, but you can go further if you want a higher resolution. And lower than the standard value, your images suffer quality. Refer to the table below to know the best picture resolution when printing your photos with its ideal size at 300 DPI.

Max Print SizeMinimum MP (Megapixel)Resolution
4 x 6”2 megapixels1600 x 1200
5 x 7”3 megapixels2048 x 1536
8 x 10”5 megapixels2560 x 1920
11 x 14”6 megapixels2816 x 2112
16 x 20”8 megapixels3264 x 2468
16 x 24”12 megapixels4200 x 2800

For the next section, you can learn how to increase photo resolution online free to enhance and improve the quality of the photos before printing.

Part 2: 3 Efficient Ways to Increase Photo Resolution Online for Free

As mentioned above, the higher the resolution, the clearer the photo you see on your monitor. But you also need to enhance the quality (get your image quality enhancer now.) and pixels when increasing the photo resolution online for free. Below are the three online tools you can use for free with AI-based technologies that guarantee the best result.

1. AnyRec AI Image Upscaler

First on the list is AnyRec AI Image Upscaler. This is a web-based tool that allows you to increase photo resolution online for free. You can enlarge the photo size to 2x, 4x, 6x, and even 8x and upscale the quality of your photos at the same time. It has AI-based technologies that automatically enhance the image without losing the original quality. Moreover, it will detect and fixes blurry parts and recovers your photos' color, texture, and details.

- Increase the photo resolution online for free to 2x, 4x, 6x, 8x with simple steps.

- Automatically enhance the photo quality with the powerful AI technology.

- Supports the most popular image format like JPG, JPEG, PNG, TIFF, and BMP.

- Preview the increased photos with your mouse to check the details in real-time.

Easy-to-follow steps to increase the photo resolution online for free:

Step 1Go to the Main Web Interface

To start, go to official website of AnyRec AI Image Upscaler and upload the photo you want to increase the resolution by clicking the Upload Photo button. You can also drag the file from your PC and drop it within the space provided on the webpage to add it.

AnyRec Upload Photos

Step 2Upscale your Image

After you successfully upload the photo, a pop-up window will appear. In that window, you will see the original photo and the preview of the upscaled output. You can adjust the final output by clicking the desired magnification button, including 2x up to 8x, located at the top of the window to increase the photo resolution online for free.

AnyRec Magnification Option

Step 3Save your New Image

Lastly, you can change the photo you want to upscale by clicking the New Image button on the bottom-left corner of the window. If you are done choosing and finalizing the final result, click the Save button on the bottom-right corner to start making image larger. The photo will automatically start downloading after the process.

AnyRec Save New Image

2. Fotor

The second web-based tool to increase photo resolution online is Fotor. It is a free online tool that can upscale your photos on your web browser on laptops and smartphones. This tool can also edit your pictures by blurring, cropping, adjusting color and hues, adding elements, texts, and beautification. The downside of the free trial is excessive ads and locked features that require you to purchase their plan.

Fotor Increase Photo Resolution Online Free

3. Adobe Express

Adobe Express is a professional image quality enhancer that can change the photo dimension easily. This web-based tool has AI Technology to help you increase the photo resolution online for free, fix blurry images, and enhance old images. You can drag and adjust the size of pictures freely to the desired pixels. And it will automatically improve the resolution and quality.

Adobe Express Increase Photo Resolution Online Free

Part 3: FAQs about Increasing Photo Resolution Online for Free

Conclusion

Image upscaling is an ordinary task for printing photos. Among the above tools to increase photo resolution online for free, the best one you should use is AnyRec AI Image Upscaler. This AI-powered program will improve the quality while increasing the photo resolution with minimal effort.

Related Articles