أداة القطع لنظام التشغيل Mac

التقط لقطة شاشة لأي نشاط لجهاز Mac بجودة عالية.

3 طرق لاقتصاص لقطة شاشة على جهاز Mac بشاشة كاملة / نافذة / جزء

جينيفي آرون منشور من طرف جينيفي آرون 31 أكتوبر 2022

لما انت اقتصاص لقطة شاشة على جهاز Mac؟ هذا لأنه يمكنك الحصول على صورة ثابتة للشاشة الحالية على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك. ليست هناك حاجة للعثور على زر التنزيل أو الحفظ ، يمكنك التقاط لقطة شاشة على Mac للحصول على جميع المعلومات المفيدة. بغض النظر عن رغبتك في التقاط لقطة شاشة على دفق فيديو أو واجهة برنامج ، يمكنك الحصول على 3 طرق لالتقاط لقطة شاشة لكل شيء على Mac.

تطبيق لقطة شاشة Mac الافتراضي هو يمسك. يمكنك لقطة شاشة Mac بملء الشاشة ونافذة معينة باستخدام Mac Grab. بالنسبة لمستخدمي macOS Mojave / Catalina / Big Sur / Monterey ، يمكنك تصوير MacBook Air و Pro باستخدام تحول, أمر، و 5 اختصارات لقطة الشاشة بدلاً من ذلك. لا مزيد من الاستيلاء.

إذا كنت لا تعرف أداة لقطة شاشة Mac التي تختارها ، فيمكنك التحقق من إصدار macOS الحالي (اختر حول هذا Mac من تفاح قائمة منسدلة). علاوة على ذلك ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إضافة نص وأشكال إلى لقطات الشاشة. إذا كانت الإجابة بنعم ، يمكنك تشغيل AnyRec Screen Recorder لالتقاط لقطات الشاشة وتعديلها على Mac. أو يمكنك اختيار الطريقتين الأخيرتين لاقتصاص لقطات الشاشة على Mac بسرعة أيضًا.

الآن ، دعنا نرى كيفية اقتصاص لقطة شاشة لنظام التشغيل Mac في سيناريوهات مختلفة.

الجزء 1: كيفية اقتصاص لقطة شاشة وتحريرها على نظام Mac (موصى به بشدة)

AnyRec Screen Recorder ليس فقط مسجل شاشة Mac ولكنه أيضًا أداة قص قوية لنظام التشغيل Mac. يمكنك قص لقطة شاشة على أجهزة كمبيوتر MacBook Air / Pro بتأثيرات الرسم في الوقت الفعلي. هذا يعني أنه يمكنك الرسم على الصورة الملتقطة قبل التصدير. تتضمن تأثيرات لقطة شاشة Mac المتوفرة نصًا وخطًا وسهمًا وشرحًا وتمويهًا ، وما إلى ذلك. يمكنك ضبط حجم التعليق التوضيحي ولونه بحرية. إذا قمت بقص لقطات الشاشة على جهاز Mac للفصول الدراسية ، و PPTs ، والاجتماعات ، والعديد من الحالات الأخرى ، فيمكنك تجربة AnyRec Screen Recorder.

anyrec مربع المنتج شاشة مسجل
أداة Mac Screenshot

قم بقص لقطة شاشة على جهاز Mac بملء الشاشة ، أو نافذة معينة ، أو شاشة مستطيلة مخصصة.

قم بتحرير لقطة شاشة Mac عن طريق إضافة نص ، مستطيل ، قطع ناقص ، خط ، سهم ، قلم ، طمس ، وسيلة شرح ، والمزيد بحجم ولون مخصصين.

احفظ لقطة شاشة Mac بتنسيق JPG / JPEG أو PNG أو TIFF أو GIF أو BMP.

اقتصاص لقطة شاشة وحفظها على جهاز Mac باستخدام مفاتيح الاختصار المخصصة.

متوافق مع Mac OS X 10.10 أو أحدث (macOS Yosemite / EI Capitan / Sierra / High Sierra / Mojave / Catalina / Big Sur / Monterey).

الخطوة 1تنزيل برنامج AnyRec Screen Recorder لنظام التشغيل Mac وتثبيته وتشغيله مجانًا. أختر لمحة للوصول إلى تطبيق لقطة الشاشة والاقتصاص على Mac.

اختر التقاط الشاشة

الخطوة 2حرك الماوس فوق النافذة التي تريد التقاطها. انقر بزر الفأرة الأيسر لتأكيد منطقة لقطة الشاشة. أو يمكنك السحب باستخدام الماوس الأيسر لاقتصاص لقطة شاشة لنظام التشغيل Mac بأي حجم بحرية.

تعيين منطقة لقطة الشاشة

الخطوه 3اختر أداة التحرير التي تحتاجها. هنا يمكنك تحرير لقطة شاشة Mac باستخدام خيارات المسح والإعادة والتراجع.

إضافة تأثيرات الرسم

الخطوة 4إذا كنت تريد اقتصاص لقطة شاشة في حافظة Mac ، فيمكنك العثور على ملف ينسخ أيقونة. يتم نسخ لقطة شاشة Mac إلى الحافظة. أو يمكنك النقر فوق يحفظ للمضي قدما.

الخطوة الخامسةفي ظهرت حفظ باسم نافذة ، قم بتعيين مجلد الإخراج وتنسيق الصورة للحصول على لقطة Mac التي تم التقاطها. يمكنك اقتصاص لقطة شاشة Mac وحفظها في JPG و PNG و TIFF وما إلى ذلك.

حفظ قطة على ماك

الخطوة 6انقر يحفظ لاقتصاص لقطة شاشة على Mac وحفظها بنجاح. يمكنك مشاركة لقطة شاشة Mac الملتقطة على Instagram و Facebook و Twitter وأماكن أخرى. حسنًا ، هذا هو أفضل بديل لك عندما تواجهه قطة على ماك لا تعمل مشكلة.

مشاركة لقطة شاشة ماك

نصائح

يختار التفضيلات من أعلى القائمة المنسدلة. انتقل إلى مفاتيح التشغيل السريع الجزء. يمكنك هنا تعيين مفاتيح التشغيل السريع المخصصة لشاشة Mac بتنسيق تصوير الشاشة مساحة. انقر نعم لحفظ التغييرات. بعد ذلك ، يمكنك اقتصاص لقطة شاشة على جهاز Mac لدفق الفيديو أو الصورة الثابتة.

الجزء 2: كيفية قص لقطة شاشة على جهاز Mac باستخدام Grab

بالنسبة لمستخدمي macOS 10.13 والإصدارات الأقدم ، يمكنك استخدام Grab كأداة قص مجانية لنظام Mac. بالمقارنة مع Preview ، فإن Grab ليس برنامج Mac شائعًا. ولكن لا يزال بإمكانك التقاط لقطة شاشة على Mac باستخدام Grab. يمكنك هنا اقتصاص لقطات الشاشة في 4 أوضاع مختلفة داخل Grab.

الخطوة 1اذهب إلى منصة الإطلاق وفتح يمسك. يمكنك العثور على Grab من خلال التنقل في ملف التطبيقات وثم خدمات مجلد أيضا.

الخطوة 2من الأعلى يأسر القائمة ، اختر وضع التقاط الشاشة بناءً على حاجتك. يمكنك الاختيار بين الاختيار ، النافذة ، الشاشة ، و شاشة موقوتة.

الخطوه 3التقط لقطة شاشة على سطح المكتب أو جزء من شاشة Mac أو نافذة.

الخطوة 4انقر فوق الأحمر الصغير x أعلى الزاوية اليسرى من لقطة الشاشة الملتقطة.

الخطوة الخامسةحدد اسم ملف لقطة الشاشة أو العلامة أو المجلد الوجهة. ثم تتكشف تنسيق الملف قائمة واختر من بين PNG أو JPEG أو TIFF.

الخطوة 6انقر يحفظ للحصول على لقطة شاشة على جهاز Mac بتنسيق JPEG أو PNG أو TIFF.

لقطة لقطة على نظام Mac مع Grab

الجزء 3: كيفية اقتصاص لقطة شاشة على جهاز Mac باستخدام الاختصارات

الافتراضي اختصارات لقطة شاشة Mac يسهل الوصول إليها أيضًا. يمكنك اقتصاص لقطة شاشة على سطح مكتب Mac أو أي جزء بالضغط على الاختصارات المحددة مسبقًا. ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على مفاتيح التشغيل السريع التالية لشاشة Mac.

تحول + أمر + 3 : قص لقطة شاشة على جهاز Mac بملء الشاشة

أمر التحول 3

تحول + أمر + 4 + شريط المسافة: قص لقطة شاشة على جهاز Mac لنافذة / نافذة منبثقة

مفتاح Shift Command 4 مفتاح المسافة

تحول + أمر + 4: قص لقطة شاشة على نظام Mac في أي منطقة

أمر التحول 4

تحول + أمر + 4: قص لقطة شاشة على Mac لقائمة (في غضون ذلك ، اسحب المؤشر فوق القائمة التي تريد التقاطها.)

تحول + أمر + 6: قص لقطة شاشة على Mac من Touch Bar

نصائح

إذا كنت تريد نسخ لقطة شاشة ولصقها في مكان آخر على جهاز Mac ، فيمكنك الضغط مع الاستمرار على ملف مراقبة مفتاح أثناء الضغط على اختصارات لقطة شاشة Mac أعلاه. نتيجة لذلك ، يمكنك اقتصاص لقطة شاشة ولصقها في البريد الإلكتروني أو تطبيقات أخرى مباشرة.

عند تحرير المفاتيح ، يمكنك سماع صوت مصراع الكاميرا. تظهر الصورة المصغرة. تنسيق لقطة شاشة Apple Mac الافتراضي هو بي إن جي. بينما مجلد لقطة شاشة Mac الافتراضي هو سطح المكتب. يمكنك العثور على تلك اللقطات بتنسيق لقطة شاشة [التاريخ] في [وقت]. بي إن جي.

بالنسبة إلى Mac Mojave / Catalina / Big Sur والمستخدمين الجدد ، يمكنك تنشيط تطبيق Screenshots المدمج بالضغط على مفاتيح Command و Shift و 5 على لوحة المفاتيح في نفس الوقت.

الخطوة 1امسك واضغط تحول + أمر + 5 على لوحة المفاتيح في نفس الوقت. أو يمكنك استخدام LaunchPad لفتح ملفات لقطات أيضا.

الخطوة 2يمكنك التقاط الشاشة أو النافذة أو جزء من الشاشة بالكامل على جهاز Mac باستخدام أول 3 خيارات.

الخطوه 3اسحب الإطار أو الحواف لضبط حجم الشاشة الذي تريد التقاطه.

الخطوة 4تتكشف خيارات قائمة. يمكنك هنا اقتصاص لقطة شاشة على جهاز Mac وحفظها على سطح المكتب والمستندات والحافظة والبريد والرسائل والمعاينة وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا التقاط لقطة شاشة على جهاز Mac باستخدام مؤقت مدته 5 ثوانٍ أو 10 ثوانٍ.

الخطوة الخامسةانقر يأسر لأخذ لقطة شاشة لنظام Mac واقتصاصها في PNG.

اقتصاص لقطة الشاشة في أمر Mac Shift

الجزء 4: الأسئلة الشائعة حول Cropping Mac Screenshots

استنتاج

هذه كلها طرق مجربة لاقتصاص لقطة شاشة على Mac لجميع أنظمة التشغيل ونماذج الكمبيوتر. على الرغم من عدم وجود ملفات أداة القص لنظام التشغيل Mac، يمكنك الحصول على 3 بدائل لالتقاط لقطات الشاشة وتعديلها على Mac.Grab هي أداة التقاط الشاشة التقليدية لنظام Mac High Sierra والمستخدمين الأقدم. بالنسبة إلى مشتري Mac الجدد ، قامت Apple بترقية Grab إلى تطبيق Screenshot بدلاً من ذلك. إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة لنظام Mac بدون لوحة المفاتيح ، فيمكنك تجربة AnyRec Screen Recorder. من السهل والقوي اقتصاص لقطات شاشة Mac وتعديلها. فقط قم بتنزيل برنامج Mac screenshot مجانًا وجربه الآن.

مقالات لها صلة

Mac Snipping Tool

Take a screenshot on Any Mac activity with high quality.

3 Ways to Crop a Screenshot on Mac with Full Screen/ Window/Portion

Jenefey Aaron Posted by Jenefey Aaron Jul 30, 2021

Why do you crop a screenshot on Mac? It is because you can get a still image of the current display on your Mac computer. There is no need to find where the download or save button is, you can screenshot on Mac to grab all useful information. No matter you want to take a screenshot on a streaming video or program interface, you can get 3 ways to screenshot everything on Mac.

The default Mac screenshot app is Grab. You can screenshot Mac with full screen and certain window by using Mac Grab. As for macOS Mojave/Catalina/Big Sur/Monterey users, You can screenshot MacBook Air and Pro with Shift, Command, and 5 screenshot shortcuts instead. No more Grab.

If you don’t know which Mac screenshot tool to choose, you can check the current macOS version (choose About This Mac from the Apple drop-down list). Moreover, you need to figure out whether you need to add text and shapes to screenshots. If Yes, you can run AnyRec Screen Recorder to take and edit screenshots on Mac. Or you can choose the latter two ways to crop screenshots on Mac quickly as well.

Now, let’s see how to crop a Mac screenshot in different scenarios.

Part 1: How to Crop and Edit a Screenshot on Mac (Highly Recommended)

AnyRec Screen Recorder is not only a Mac screen recorder but also a powerful Mac snipping tool. You can crop a screenshot on MacBook Air/Pro computers with real-time drawing effects. It means you can draw on the captured image before export. The available Mac screenshot effects include text, line, arrow, callout, blur, etc. You can adjust the size and color of the annotation freely. If you crop screenshots on Mac for classes, PPTs, meetings, and many other cases, you can take AnyRec Screen Recorder for a try.

anyrec screen recorder product box
Mac Screenshot Tool

Crop a screenshot on Mac with full screen, a specific window, or a custom rectangular display.

Edit a Mac screenshot by adding text, rectangle, ellipse, line, arrow, pen, blur, callout, and more with custom size and color.

Save your Mac screenshot as JPG/JPEG, PNG, TIFF, GIF, or BMP format.

Crop and save a screenshot on Mac with custom hotkeys.

Compatible with Mac OS X 10.10 or later (macOS Yosemite/EI Capitan/Sierra/High Sierra/Mojave/Catalina/Big Sur/Monterey).

Free Download

100% Secure

Free Download

100% Secure

Step 1Free download, install, and launch AnyRec Screen Recorder for Mac. Choose SnapShot to access the screenshot app and crop on Mac.

choose screen capture

Step 2Hover your mouse above the window you want to capture. Left click your mouse to confirm the screenshot area. Or you can drag with the left click mouse to crop a Mac screenshot in any size freely.

set screenshot area

Step 3Pick out which editing tool you need. Here you can edit a Mac screenshot with erase, redo, and undo options.

add drawing effects

Step 4If you want to crop a screenshot on Mac clipboard, you can find and click the Copy icon. The Mac screenshot is copied to the clipboard. Or you can click Save to move on.

Step 5In the popping-up Save As window, set the output folder and image format for your captured Mac snapshot. You can crop and save a Mac screenshot into JPG, PNG, TIFF, etc.

save screenshot on mac

Step 6Click Save to crop a screenshot on Mac and save it successfully. You can share your captured Mac screenshot to Instagram, Facebook, Twitter, and other places. Well, this is your best alternative when you encounter screenshot on Mac not working problem.

share mac screenshot

Tips

Choose Preferences from the top drop-down list. Navigate to the Hotkeys section. Here you can set custom Mac screenshot hotkeys in Screen Capture area. Click OK to save changes. After that, you can crop a screenshot on Mac of streaming video or still image.

Part 2: How to Crop a Screenshot on Mac with Grab

As for macOS 10.13 and earlier users, you can use Grab as your free Mac snipping tool. Compared with Preview, Grab is not a popular Mac program. But you can still take a screenshot on Mac with Grab. Here you can crop screenshots in 4 different modes within Grab.

Step 1Go to Launchpad and open Grab. You can find Grab by navigating the Applications and then Utilities folder too.

Step 2From the top Capture list, choose the screen capture mode based on your need. You can make a choice among Selection, Window, Screen, and Timed Screen.

Step 3Take a screenshot on desktop, part of Mac screen, or window.

Step 4Click the small red x icon on the top left corner of the captured screenshot.

Step 5Specify the screenshot file name, tag, or destination folder. Then unfold the File Format list and choose among PNG, JPEG, or TIFF.

Step 6Click Save to grab a screenshot on Mac to JPEG, PNG, or TIFF.

Crop ScreenShot on Mac with Grab

Part 3: How to Crop a Screenshot on Mac with Shortcuts

The default Mac screenshot shortcuts are also easy to access. You can crop a screenshot on Mac desktop or any portion by pressing predefined shortcuts. Just press and hold the following Mac screen shot hotkeys.

Shift + Command + 3 : Crop a screenshot on Mac of the full screen

Shift Command 3

Shift + Command + 4 + Space bar: Crop a screenshot on Mac of a window/popup

Shift Command 4 Space bar

Shift + Command + 4: Crop a screenshot on Mac of any region

Shift Command 4

Shift + Command + 4: Crop a screenshot on Mac of a menu (Meanwhile, drag the pointer over the menu you want to capture.)

Shift + Command + 6: Crop a screenshot on Mac of the Touch Bar

Tips

If you want to copy and paste a screenshot elsewhere on Mac, you can hold and press the Control key while pressing the above Mac screenshot shortcuts. As a result, you can crop a screenshot and paste it to email or other apps directly.

When you release the keys, you can hear the camera shutter sound. A thumbnail appears. The default Apple Mac screenshot format is PNG. While the default Mac screenshot folder is desktop. You can find those screenshots in Screen Shot [date] at [time]. png.

As for Mac Mojave/Catalina/Big Sur and newer users, you can activate the built-in Screenshots app by pressing Command, Shift, and 5 keys on the keyboard at the same time.

Step 1Hold and press Shift + Command + 5 keys on the keyboard simultaneously. Or you can use LaunchPad to open Screenshots as well.

Step 2You can capture the entire screen, window, or a portion of the screen on Mac with the first 3 options.

Step 3Drag the frame or edges to adjust the screen size you want to capture.

Step 4Unfold the Options list. Here you can crop a screenshot on Mac and save it to desktop, Documents, clipboard, mail, messages, Preview, etc. You can also screenshot on Mac with a 5-seconds or 10-seconds timer.

Step 5Click Capture to take and crop a Mac screenshot in PNG.

Crop Screenshot on Mac Shift Command

Part 4: FAQs of Cropping Mac Screenshots

Conclusion

These are all proven ways to crop a screenshot on Mac of all operating systems and computer models. Even though there is no Snipping Tool for Mac, you can get 3 alternatives to take and edit screenshots on Mac.Grab is the traditional screen capture tool for Mac High Sierra and earlier users. As for new Mac buyers, Apple has upgraded Grab into the Screenshot app instead. If you want to take a Mac screenshot without the keyboard, you can give AnyRec Screen Recorder a try. It is easy and powerful to crop and edit Mac screenshots. Just free download the Mac screenshot software and have a try right now.

Free Download

100% Secure

Free Download

100% Secure

Related Article